سعر ريلمي كيو 3 برو Realme Q3 pro في العراق + مواصفاته ومميزاته وعيوبه

 سعر ريلمي كيو 3 برو Realme Q3 pro في العراق  + مواصفاته ومميزاته وعيوبه





سلام عليكم ورحمة الله متابعي الاعزاء لكي اثري براءه هذا الجهاز من ريلي هذا الجهاز طبعا أكيد راح يسوي ضجة بالسوق الآن لماذا؟ لأن بين فترة وثانية نشوف الشركات تطرح أجهزة بمواصفات قوية وبسعر مناسب. هذا الجهاز سعره مئتين واثنين وأربعين دولار يعني تقريبا ثلاثمائة وستين ألف دينار عراقي وحشو بمواصفات ما موجودة تراها بمعنى يستخدم بأي جهاز ثاني موجود بالسوق بهذا السعر. لذلك راح نحكي عن لك ثري برو رغم المميزات الكثيرة البيع أكيد لا يخدم العيوب لذلك طبعا حسب تجربتي هذا الجهاز بفترة الفاتت نروح أعطيكم تقريبا ست مميزات قوية بهذا الجهاز ونفس الوقت تقريبا أربع عيوب فيديو مميزات أكيد كالعادة وانتبه بالعيوب فننصحك قبل الأخير إذا كنت ناوي تعرف كل شي عن هذا الجهاز أو ناوي تشتري فقط خلك الأخير. فيديو الميزات أول ميزة بهذا الجهاز هو شاشتين. نعم شاشة الجهاز طبعا أولد فلاي دبي بلس ستة فاصل أربعة ثلاثة انج حجمها حوافه جيدة جدا مثل ما تشوفون وحتى كثافة البكسلات به أربعمائة وتسعة بيكسل الواحد والشيء ضمن نشوفه أنه أغلب الأجهزة كون عندما تأتي بهذا السعر بشاشة أم ولد لن تجي بقية مواصفات مثل المعالج وغير الموجودة بهذا لذلك إنه شركات داعمة تعوض شيب شي لكن هنا تقريبا شفنا كل شيء.


أول مئة وعشرين هارد الوفرة شريت مالتي شاشة فلاي دي فلوس أربعمئة وتسعة بكسل بالعنصر الواحد. تجربة هذه الشاشة محترمة جدا بصراحة أداؤها جيد جدا سواء بالاستخدام الطبيعي سريعة جدا ويل هيرتز العالية بالنسبة للألعاب أيضا ألوانها ممتازة جدا تقدر تستفاد من عددها لذلك أنه نقدر نعتبر الشاشة من نقاط القوة أكيد الموجودة بهذا الجهاز وكأنها أولد فأكيد أن البصمة ستكون مدمجة بالشاشة بالتالي أنه سيكون أدائها سريع جدا ما بأي تأخير. بالنسبة لهذا طبعا الجهاز وهذه الشاشه حتى حوافه شوفوا الحواف يعني مرتبة جدا لما تكون حواف عالية وبالأخص حتى الحواف السفلية. إحنا دائما وبعض الشركات شبه سفلية تكون عالية الطي بعض النشاز بالنسبة للشكل لكن على شكل بالنسبة للشاشة مرحبا تواجهها المشكلة لذلك إذا كنت مهتم للشاشة وجودتها وألوانها والهرم جيدة فنرى ستحصل على تقريبا أعلى شاشة ممكن أن تحصلها بأي جهاز إفساح المجال واثنين وأربعين دولار هي الميزة الثانية بهذا الجهاز. طبعا خفة وزنه الجهاز وزن خفيف صراحة أنه وزنه مئة وأربعة وسبعين غرام فقط حتى فكرة سماته السمك سبعة فاصلة تسعة ملم مثلما تلاحظون أن الجهاز سهل جدا بالعمل وهواية ناس تفضل هذا الشيء. بصراحة أكيد أنا ظهر سيكون من بلاستيك أكيد حتى يعطيك هاي الخفة وهذا سيكتفي طبعا السمك الموجود بالتالي أنه كوز يعتبر من نقاط القوة.


بصراحة أنا دائما أفضل متابع دائم الفيديوات أشوف أن أفضل الأجهزة الخفيفة وحتى يعني لأي أيدهم يعني تكون مكبرة. أكيد هذا الجهاز راح يكون مسكته مريحة جدا بالاستخدام لذلك الوزن يعني والشكل بشكل عام مثلما لاحظت دير توليب الموجود للأسف شفنا أن هذا الشعار موجود. وجدت روم نايت لايت برو يعني نفسها ستكون موجودة فيكون عندك مدخل ثلاثة ونصف ملم للناس تستخدم سماعات واير. أكيد هذه يعني مشغلات الموجودة بهذا الجهاز لذلك أنه الوزن خفته والفك ناسه الشكل بشكل عام أيضا تبرز ميزة ثانية لهذا الجهاز ثلاثة طبعا راح نحكم على الأداء الأداء طبعا أكيد أكيد لازم مصنفة من خانة المميزات بهذا الجهاز والأمان. سجلت بالفيديو بأن بعض الشركات تنط شاشة مثل الموجودة هنا لكن معالج تعطي أقل حتى توازن بالسعر لأن الملا فاتك شاشة مثلما شفناها عملت مئة وعشرين هارد. ومضت تك معالج طبعا سناب دراغون سبعمئة وثمانية وستين فايف جي موجودة هنالك وجهاز بسعر مئتين واثنين وأربعين دولار أنه لا أرى أي شركة جعلت هذا المعالج بهذا الجهاز بهذا السعر وية المواصفات الثانية فلذلك نرى طبعا سبعين واثنين وستين هيت فوق تفوق تام على سبعمئة واثنين وثلاثين جي سواء بوحدة المعالجة بالكامل أو حتى بالنسبة استهلاك البطارية. لذلك إحنا نرى هذا المعالج نقطة قوة بالتأكيد موجودة لهذا الجهاز.


الأداء مستقر جدا سريع وهي شاشة الهاردسك العالي سوف يعطيك أداء محترم جدا ويعتبر من أفضل المعالجات الموجودة بهذا السعر بالوقت الحالي بالإضافة للشاشة والميزات الأخرى عنها ولا أكيد ما خلصنا من الأداء فأحيانا الرام ثمانية جيجا بايت ويجي أكيد خاصية الرام ستايشن أو الرام الافتراضي الذي هو خمسة جيجا بايت تقدر تزيد الرام حتى وصلت له عشر جيجا بايت يأخذ من الذاكرة التخزينية وهذا الشيء أكيد أنه سيسهل لك عملية الاستخدام يعني بالاستخدام المطول والذاكرة من مئة واثنين وعشرين جيجا بايت أيضا، لكن تأتي بنسخة هاي ثمانمئة وثمانية وعشرين وثمانية. بنسخة مئتين وستة وخمسين جيجا بايت وأيضا رامات اثنين اثني عشر جيجا بايت. بالإضافة الخمسة الافتراضي سيكون أرقام عالية جدا. سيكون بسعر الثلاثمائة دولار للذاكرة. امتياز التو خمسين الرام اثنا عشر. لكن نحن نركز على هذا الجهاز الذي هو بسعر مئتين واثنين وأربعين دولار. فهذا الشيء طبعا يعني يعتبر محترم بصراحة جدا بالنسبة للألعاب أيضا. يعني كونه أن هذا المعالج راح يجي أو معالج رسوميات اللي هو أدريانو ستمئة وعشرين فنانة أداء الألعاب أيضا يعتبر ممتاز جدا. كان قوة فريمات ورح تعطيك ستين في أس بالألعاب بالراحة. ستشغل على جرافيكس محترم جدا وعلى ستين أف بي اس بالتالي أنه تجربة.


الألعاب أنا أشوفها جيدة جدا فلذلك إذا أنت كنت ناوي تأخذ جهاز يجمع بين الأداء وبين قوة الألعاب وبنفس الوقت بين الشاشة وبين الخفة. لحد الآن أشوف هذا الجهاز مثالي جدا لهذا النوع من الاستخدام لذلك أنه أداء بالألعاب أيضا يعتبر محترم ودعم بشكل عام أيضا نقطة إيجابية لذلك من الميزات الأساسية لهذا الجهاز هو قوة الأداء تلميذ الأخرى. هذا الجهاز هو البطارية والشاحن والطائرة هذا الجهاز أربعة آلاف وخمسمئة من الايام رغم النحافة مالتي والوزن لكن. بطاريته أربعة آلاف وخمسمئة من أم. وهذا رقم جيد كدة. يوم كامل أكيد وية نظام الأندرويد الإحدى عشر الموجود مارح تواجه مشكلة بس هنا أنا الشاحن اللي يجي بالكرتون طبعا خمس وستين واط لكن الجهاز طبعا يستقبل خمسين واط وكيل خاصية سوبر دارت. يعني شحن سريع جدا راح يعطيك تقريبا من صفر الى مئة بالمئة خلال خمسة واربعين دقيقة فقط. بالتالي انه أكيد لازم نضيف قوة الشحن البطارية من خانة المميزات بالنسبة لهذا الجهاز ودائما صراحة نرى يوم من الشركات الكريمة جدا بأنه تم طي بين الشاحن والمكون البطارية الموجودة بالجهاز لذلك خمسة كيلو واط رح يكون عندك بالكرتون. بس هذا الجهاز رح ياخذ خمسين واط فقط. وصلنا تقريبا للميزة الأخيرة بهذا الجهاز الذي هو كاميراته.


أكيد صنفت الكاميرات بهذا الجهاز من مميزاته ليش لأن يرون اللقطات امامكم كلها مأخوذة. إظهار الجهاز وللعلم الاخوان طبعا. يعني لفت نظر أحد الأصدقاء منصور بأنه قال نحن ما نقدر ناخذ صور يعني الناس أغلبهم بينما هواية ناس تقدر الصور لقطات أحلى من هاي كثير والسبب هو أكيد زاوية الالتقاط الإضاءة الموجودة بالمكان لعندك يعني حاول أن تعدل على الصورة أيضا من داخل الجهاز نفسه شوية ألوان عليه ترتيبات على حدة بالتالي أنه ممكن أن تحصل انت على صورة محترمة جدا. بالنسبة طبعا هاي الكاميرا الأساسية التي هي أربع وعشرين ميغا بكسل فتحة كومبو ايدج ونفس الوقت عندك سيكون عدستي. أنت ترى وائل عايش المايكرو ثمانية ميجا بكسل وإثنين ميجا بكسل. كشيء تكميلي بالنسبة لك إذا حاب. طبعا تستخدم الكاميرات بهذا الجهاز لكن كأداء للعدسة الأساسية نعتبرها ممتازة جدا والصور التي وروني. طبعا قدامكم طبعا خير دليل على هذا الكلام. ولا ننسى حتى العدسة الأساسية هي العدسة. بالنسبة للسؤال في اثنين وثلاثين ميجا بكسل يعني صورتها جيدة جدا نشوف حتى قدرة أن تعزل الشمس بالخلف. داني كرين جيد أدائها متوسط ما يعتبر أداء ولكن. أنهم للعدسات الجيدة بهذه الفئة السعرية التي ممكن ان تأخذ بها سيلفي محترف. طيب حكينا الآن عن المميزات كلها في هذا الجهاز الهواية جدا صراحة خلنا على العيوب الموجودة هنالك.


لكن رغم هذا لا ننسى القيمة السعرية أكيد يعني أنا لم ار حجر يصنف بأن الجهاز غير مقاوم للماء والغبار. لأن سعره أكيد يعني على ما جاء جهاز الكشف. فهي ماراح نصنفها أنه عيب. لكن العيب الأول. هذا الجهاز الصوت الصوتي هنا سوف يكون مشتري للأسف سيشاهدون الصوت فقط يعني مونو ساوند ستحصل على صوت من الأسفل ستحصل على صوتا من السماعة بالأعلى. وهذا الشيء يعني أنه دائما أغلب الأجهزة الآن نعتبرها من العيوب صراحة مهما كانت قيمته السعرية لأن صوت ستيريو صار مطلوب الآن حتى يعطيك صوت محيطي ولا تواجه مشكلة. باستخدامك لهذا الجهاز لذلك هذا أول عيب. بالنسبة للي يهتمون هذا الموضوع.


تعليقات